“أنا”.. بزنس النكهات وعالم الطهو في الإمارات
يُعد مطعم “أنا” بوتقة تنصهر فيها الثقافة الإماراتية والعالمية في عالم الطهو، وفقاً لبيان صحفي وصل موقع “بزنس برس”.
ويقول أصحاب هذا المشروع، الذي افتُتح في مول دبي مؤخراً: “(أنا) هو أنا. (أنا) هو أنت. (أنا) هو الإمارات العربية المتحدة”.
وتجسّد كلمة “أنا”، بحسب البيان، الهوية المتطورة للإمارات، وتوحّد الماضي والحاضر من خلال مأكولات إماراتية مستوحاة من كافة أنحاء العالم.
وخلال افتتاح المطعم، الذي أسسه محمد هلال، تم الكشف عن قائمة طعام جديدة من إعداد الشيف نادر السيد، رئيس قسم الأبحاث والتطوير، بالتعاون مع صانعة العطور الشهيرة دومينيك مولهاوزن.
وعاش الضيوف تجربة غامرة بدأت بجلسة عطرية، حيث أرشدتهم دومينيك إلى خمسة نماذج عطرية مميزة، وتم تنسيق كل عطر بعناية مع أحد الأطباق التي أعدّها الشيف نادر، مما سمح للضيوف باستكشاف كيفية تفاعل العطر مع النكهة.
وأتاحت هذه الرحلة الحسية للضيوف فرصة اكتشاف كيفية استحضار العطر والطعام للمشاعر والذكريات، فيما اختُتمت الجلسة بالكشف عن النموذج العطري الخاص بكل ضيف وارتباطه بالمأكولات الإماراتية التي أعيد ابتكارها في مطعم “أنا”.
وقال محمد هلال، مؤسس مطعم “أنا”: “نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا في “أنا” واستكشاف السرّ الذي يحمله العطر في تأثيره على النكهة والعاطفة”.
وأضاف: “العطر مرتبط بشكل جوهري بالثقافة الإماراتية من خلال تقاليدنا وطقوسنا، وهو جزء من تجربة “أنا” المعاصرة”.
وأكد محمد هلال أن “تعاوننا مع دومينيك والشيف نادر يتيح لنا فرصة استكشاف هذا الأمر بشكل أعمق، وبالتالي مساعدتنا على فهم أنفسنا بصورة أفضل”.