دراسة: 60% من سكان الإمارات يستخدمون متاجر البقالة

أصدرت 24SEVEN تقريرها الشامل الجديد حول متاجر البقالة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعنوان “داخل متاجر البقالة”، حيث كشفت أن 60% من سكان الدولة يستخدمون هذا النوع من المراكز التجارية المجتمعية أسبوعياً، وفقاً لبيان صحفي وصل موقع “بزنس برس”.

وأشار التقرير إلى أن فسح المجال أمام متاجر البقالة لتقديم خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقاً” قد يُفضي إلى إنجاز معاملات تصل قيمتها إلى 338 مليون دولار أمريكي سنوياً.

كما أوضح تقرير 24SEVEN أنّ فقط 4% من المدفوعات تتم حاليًا عن طريق السداد داخل المتجر باستخدام خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقاً”، أو دفتر الحسابات).

ومع ذلك، تُشير تفضيلات خدمة “اشترِ الآن وادفع لاحقاً” الواردة في استبيان المستهلكين إلى إمكانية ارتفاع هذه النسبة إلى 26% أو أكثر من إجمالي المعاملات الجارية.

24SEVEN تصدر تقريرها حول متاجر البقالة في الإمارات

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال جرار شاه، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 24SEVEN: “تُمثل متاجر البقالة الجانب التقليدي من الحياة في الإمارات، حيث تهدف هذه المتاجر إلى تحويل خدماتها لتحافظ على مكانتها في المجتمعات التي تخدمها. ولم يعد نطاق تركيز المتاجر الجديدة مقتصراً على مواد البقالة فحسب، بل إلى تقديم باقة مختلفة من الخدمات المالية الأخرى، مثل الحوالات المالية وإعادة تعبئة رصيد الهواتف المحمولة وسداد الفواتير. ومع ذلك، لا تمتلك حوالي 75% من هذه المتاجر التكنولوجيا المناسبة للمنافسة في الوقت الراهن”.

جرار شاه، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة 24SEVEN

وتتعاون 24SEVEN عن كثب مع متاجر البقالة الصغيرة لترقية نقاط البيع إلى نقاط تسمح بتقديم جميع أنواع الخدمات، في خطوة تدعم رؤية دولة الإمارات الرامية إلى الرقمنة.

كما ترى أن فسح المجال أمام متاجر البقالة لتقديم خدمات التكنولوجيا المالية كجزء من عملياتها اليومية قد يسمح بزيادة إيرادات متجر البقالة بنسبة تتراوح بين 8-12% شهرياً.

ويشتمل التقرير على بيانات بحثية خاصة واستطلاع رأي عام حول التفضيلات، حيث يشير إلى أن الموقع المناسب لمتاجر البقالة هو السبب الأبرز للتسوق فيها، كما أعرب 59% من المشاركين في الاستطلاع بأن اختيارهم التسوق في متجر بقالة محدد مرتبط بقربه من المنزل أو مكان العمل.

بينما أتت إمكانية الحصول على منتج أوأو/ مادة محددة في المركز الثاني بنسبة 31% من المشاركين؛ وتلتها ساعات العمل المطولة (27%)، وحُسن تعامل الموظفين (20%) وتفضيل التسوق في الحي (20%).

شارك المقال: