مبيعات سيارات “فورد” في الشرق الأوسط خلال الربع الأول لـ2025 

بعد نتائجها المشهودة في العام 2024، أعلنت فورد الشرق الأوسط عن بداية لافتة للعام 2025، حيث ارتفعت مبيعات الربع الأول بنسبة 23% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لبيان صحفي وصل موقع “بزنس برس”.

ويعزّز هذا الأداء المتميّز، والذي يرتكز على الزخم القياسي الذي تحقق في العام 2024، مكانة فورد كإحدى أكبر شركات السيارات في المنطقة.

وكان الربع الأول الشهر الأبرز بالنسبة إلى فورد، إذ حقّق أفضل مبيعات للشركة منذ أكتوبر 2015، وأفضل أداء لشهر مارس نفسه منذ العام 2014، حيث قادت الأسواق الرئيسية هذا النجاح، بما فيها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت وسائر دول الخليج، وهو ما يُؤكّد جاذبية سيارات فورد ولينكولن في مختلف أنحاء المنطقة.

وقال رافي رافيشاندران، رئيس فورد الشرق الأوسط: “نحن ممتنون لشركائنا الوكلاء على تفانيهم المستمرّ وعملهم الجاد. ويسعدنا جدّاً أن نرى زخم المبيعات القوي لتشكيلتنا في العام 2024 يستمرّ حتى العام الجاري، كما أنّنا متحمّسون بالقدر نفسه لإطلاق طرازاتنا المقبلة، والتي ستعزّز مجموعتنا بشكل أكبر وتعزّز عروضنا للعملاء”.

هذا واستمرت سيارات فورد الرائدة في تحقيق صدى قوي لدى العملاء، ومنها توروس سيدان التي توفّر مزيجاً من الراحة والتكنولوجيا والتصميم الراقي، وتيريتوري الرياضية متعددة الاستخدامات والمعروفة برحابتها ومزاياها التي تناسب العائلات، وإيفرست الرياضية متعددة الاستخدامات وذات القدرات العالية والمتنوّعة لتلبية احتياجات العائلات والأفراد المغامرين والباحثين عن مزايا فائقة وتجربة قيادة متميّزة على الطرقات الوعرة.

كما شهدت مبيعات لينكولن كذلك نمواً ملحوظاً في الشرق الأوسط، حيث استحوذ طرازا نوتيلوس وكورسير على اهتمام هواة السيارات الفاخرة المميّزين، علماً أنّ نوتيلوس 2025، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات والتي تُجسّد الفخامة العصرية والرقي، حازت مؤخراً على جائزة “أفضل اختيار للسلامة المعزّزة” من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS)، ما يُعزّز التزامها بالسلامة والجودة إضافة إلى التصميم الأنيق. أمّا كورسير الرياضية المدمجة ومتعددة الاستخدامات فتُقدّم توازناً مثالياً بين الأناقة والأداء والتكنولوجيا.

يتجاوز التزام فورد برضا العملاء مرحلة الشراء الأولي، وذلك من خلال تجربة ضيوف فورد (FGE)، التي تُمكّن موظفي المبيعات والخدمة من تقديم تجارب شخصية وتبسيط العمليات وخلق لحظات لا تُنسى لكل عميل. بدءًا من حجوزات الخدمة عبر الإنترنت ووصولًا إلى مركبات الخدمة المتنقلة، إذ تلتزم فورد بتوفير راحة فائقة ودعم استثنائي.

ونظراً لكونها المنطقة الوحيدة التي تضمّ جميع طرازات رابتور الثلاثة – رينجر رابتور، وF-150رابتور، وبرونكو رابتور – تُواصل فورد تلبية احتياجات عملاء الشرق الأوسط الباحثين عن قدرات عالية الأداء على الطرقات الوعرة، وذلك في ظل الإقبال المتزايد على سيارات “فورد بيرفورمانس” عالية الأداء.

ولا شك في أنّ تشكيلة طرازات الأداء العالي لدى فورد تمرّ بفترة حافلة بالإثارة، حيث احتفلت باعتلائها منصة التتويج في رالي داكار من مشاركتها الأولى، كما أعلنت عن عودتها إلى سباق لومان 24 ساعة الشهير في العام 2027. وحتّى قبل ذلك، يستمرّ ترقّب عودة العلامة التجارية إلى الفورمولا 1 بعد غياب زاد عن عقدين من الزمن، وذلك في أعقاب شراكة تقنية استراتيجية وطويلة الأمد مع “ريد بُل للمحرّكات” بهدف تطوير الجيل التالي من مولّد الطاقة الهجين والذي سوف يستخدم بدءاً من موسم الفورمولا 1 للعام 2026 فصاعداً.

ومن أبرز إنجازات الربع الأول من العام 2025 أيضاً، والتي ساهمت في تزايد شعبيّة فورد في الشرق الأوسط، مركز توزيع قطع الغيار الذي تم افتتاحه مؤخراً في دبي، والذي يعمل على تبسيط عمليّة توفير قطع الغيار وتحسين مستويات الخدمة، ما يعود بالنفع المباشر على العملاء في المنطقة.

إضافةً إلى ذلك، تواصل فورد الارتقاء بتجربة امتلاك سياراتها عبر إطلاقها شاحنة الفان متعددة الاستخدامات والموثوقة “ترانزيت” في دولة الإمارات – مع وجود خطط وشيكة لتوسيع نطاق توفرها في السعودية – فضلاً عن تطبيق “فورد باس” الذي أصبح متوفراً الآن لمنح العملاء اتصالاً سلساً وراحةً فائقة.

لقراءة المزيد من أخبار السيارات في “بزنس برس”: