مبادرة إنسانية داعمة لأصحاب الاحتياجات الخاصة في دبي

نظمت مجموعة فنادق سلسلة مبادرات خيرية دعماً لمركز مهتم بأصحاب الاحتياجات الخاصة في دبي، في مسعى إنساني لافت.

وفي بيان صحفي وصل موقع “بزنس برس”، أكدت فنادق ومنتجعات IHG، التزامها بقيم الشمولية وإتاحة الفرص للجميع، وهو ما تجسده من خلال دعمها لـ”مركز النور لتأهيل أصحاب الهمم”.

ووسعت المجموعة دعمها للمركز، الذي يتخذ من دبي مقراً له، عبر سلسلة من المبادرات الخيرية الرامية لدعم جهوده في تشكيل بيئة شمولية تدعم أصحاب الاحتياجات الخاصة، بحسب البيان.

ويعمل مركز النور، وهو منظمة غير ربحية، على تقديم دورات تعليمية ومهنية للأفراد من أصحاب الاحتياجات الخاصة، وساعد آلاف الأفراد في تنمية مهاراتهم والاندماج في المجتمع بفضل خبرته الممتدة لأكثر من 40 سنة. 

واستضافت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG فعالية خاصة في مكتبها في دبي استقبلت فيها مدرّسي مركز النور وطلابه، حيث تأتي هذه الخطوة إلى جانب الدعم المالي الذي تقدمه المجموعة. 

وأمضى موظفو المجموعة فترة مع الطلاب وقدموا لهم كلمات الدعم والتشجيع. كما نظم فريق مركز النور بدوره فعالية سمايلز آند ستاف التي تضم منتجات مصنوعة يدوياً ومخبوزات أعدها طلاب المركز، وشارك بالفعالية أكثر من 80 موظفاً من المجموعة، وتم بيع جميع المنتجات وجمع تبرعات إضافية للمركز. 

وحضر الفعالية هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وإفريقيا، وقدم لطلاب المركز نصائح حول السياحة المستدامة والمسيرة المهنية ودور مجموعة IHG في تعزيز الشمولية.

وقال تعليقاً على هذا الموضوع: “إن التزام مجموعة فنادق ومنتجعات IHG بالتفاعل المجتمعي جزء جوهري من خطة رحلتنا إلى الغد، وتفخر المجموعة في تقديم الدعم لمركز النور تقديرا للمجهود الاستثنائي الذي يقدمه. لا تقتصر نتائج تمكين أصحاب الهمم على تحسين حياتهم فحسب، بل تتعداها لتزيد من تماسك المجتمع بشكل عام”.

وأضاف أن “الالتزام الذي يظهره زملاؤنا يلعب دوراً أساسياً في تحقيق هدفنا في تحسين حياة 30 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2030. ونعتبر أن هذه هي الخطوة الأولى في مسيرة التزام المجموعة تجاه مركز النور، ونؤكد عزمنا دعم عملهم والبحث عن فرص لتعزيز التفاعل في المستقبل”.

كما تعاونت مجموعة فنادق ومنتجعات IHG مع شركة ديجريد، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، وتعمل على إعادة تدوير العبوات البلاستيكية المخصصة للاستخدام لمرة واحدة إلى ملابس. وتتماشى هذه الشراكة مع أهداف خطة مجموعة IHG بعنوان “رحلة إلى الغد” الرامية إلى قطاع ضيافة أقل قدراً من النفايات.

 وتم جمع العبوات البلاستيكية من 18 فندقاً تابعاً للمجموعة في الإمارات، وأتاحت الشراكة مع شركة ديجريد نقل هذه العبوات من المكبات ومنشآت إعادة التدوير التقليدية إلى معمل ديجريد، الذي حولها إلى قمصان من خيوط Greenspun™ وأرسلها إلى مركز النور الذي سيعرضها للبيع في فعالية جمع التبرعات السنوية.

يُذكر أن عملية إنتاج خيوط Greenspun™ صديقة للبيئة؛ إذ تنتج انبعاثات كربونية أقل بنسبة 55% وتستهلك طاقة أقل بنسبة 50% وماء أقل بنسبة 20% بالمقارنة مع خيوط البوليستر التقليدية.

ومن جهته، قال رانجيني رامناث، مدير مركز النور لتأهيل أصحاب الهمم: “نحن ممتنون للدعم الكبير الذي تقدمه مجموعة فنادق ومنتجعات IHG، ونقدّر التزامهم برفع مستوى المسؤولية المجتمعية والشمولية في دولة الإمارات. ستساعدنا هذه الشراكة في تأمين الموارد الضرورية لطلاب المركز، كما ستشجع بقية المنظمات على المساهمة في تعزيز الشمولية وسهولة الوصول في المجتمع”.

يُذكر أن نشاطات مركز النور تعتمد بشكل كبير على مساهمات المتبرعين والجهات الراعية. ويقدم المركز حالياً خدمات تعليمية وتأهيلية لأكثر من 210 طلاب لتنمية مهاراتهم وتمكينهم من العيش باستقلالية، بحسب البيان الصحفي.