ما ينبغي معرفته عن مؤتمر “السفر الفاخر” في أبوظبي

من المقرر أن ينعقد مؤتمر الاجتماعات العربية والسفر الفاخر (MALT) في العاصمة الإماراتية أبوظبي، من خلال النسخة الدورية السنوية الـ13 في الفترة من 19 إلى 20 فبراير 2025، بعد النجاح الذي حققه في أبوظبي العام الماضي، وفقاً لبيان صحفي وصل موقع “بزنس برس”.

وتعد هذه الرعاية الثانية على التوالي من مجلس أبوظبي للتعليم الراعي المستضيف لهذا الحدث الاستثنائي، والذي تنظمه شركة “كيو إن إيه إنترناشيونال”.

ومن المقرر أن يستعرض ADCEB القدرات الاستثنائية للبنية التحتية المتطورة للإمارة وسهولة الوصول إليها، كما يواصل مكتب أبوظبي للمؤتمرات والمعارض التابع لدائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، في تسليط الضوء على قيمة إمارة أبوظبي كوجهة تجمع بين التميز في المرافق والنظرة المستقبلية للأعمال والاقتصاد والابتكار والاستدامة، بحسب البيان.

واستناداً لهذا الزخم الذي شهدته دورة عام 2024، والتي استقبلت من خلاله ما يزيد على 250 مندوباً، وسهّلت أكثر من 1800 اجتماع فردي، يتوقع مؤتمر MALT هذا العام أن يحفل بسوق أعمال نابض بالحياة يجمع بين كبار المتخصصين في قطاعي سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر، وفرصة مميزة للحضور للتعرف على الاتجاهات الناشئة في القطاع من خلال بناء علاقات استراتيجية والتعامل المفتوح المباشر، ما يعزز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة للفعاليات التحويلية.

ومن جانبه، عبر مبارك الشامسي، مدير ADCEB عن سعادته بعودة مؤتمر MALT لإمارة أبوظبي: “يوفر المؤتمر للوفود المشاركة منصة تفاعلية للتعاون في قطاعنا المتطور باستمرار”.

وأضاف: “نحن في مجلس أبوظبي للسياحة والثقافة، ملتزمون بخلق بيئة داعمة لشركائنا في القطاع والعمل معاً لجذب المسافرين إلى منطقتنا. كما يوفر هذا الحدث فرصة لإبراز العمق الثقافي لإمارتنا، مع تعزيز مكانة أبوظبي كرائد عالمي في صناعة الفعاليات والتجارب العالمية”.

مبارك الشامسي، مدير ADCEB
مبارك الشامسي، مدير ADCEB

وتوفر أبوظبي خلفية جذابة لفعاليات مثل مؤتمر MALT، من خلال خدمات الاستضافة المميزة، ما يضمن لكل وفد إقامة ترحيبية لا تُنسى، حيث يلعب مجلس أبوظبي للتطوير والاستثمار السياحي دوراً محورياً في هذا التحول.

ويقدم دعماً مكثفاً لمنظمي الفعاليات طوال دورة الفعاليات، عبر مبادرات، مثل برنامج الحوافز التابع لمجلس أبوظبي للتطوير والاستثمار السياحي (ADCEB)، وبرنامج “مزايا أبوظبي” وخدمات استشارات العروض، واستراتيجيات بناء الحضور، والشراكات الاستراتيجية مع الجمعيات العالمية المتخصصة في قطاع الحوافز والمؤتمرات والمعارض، مثل جمعية التميز في السفر للحوافز (SITE) والشبكة المتحدة لمنظمي الفعاليات المؤسسية الدولية (UNICEO).

ويعمل مجلس أبوظبي لسياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض على تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للفعاليات الكبرى. 

تعزيز الابتكار وسهولة الوصول والاستدامة

يتماشى تعاون مجلس أبوظبي للتعليم والثقافة والسياحة مع مؤتمر MALT مع استراتيجية أبوظبي السياحية 2030، والتي تهدف إلى تسخير قطاع سياحة الحوافز والمؤتمرات والمعارض لإطلاق الفرص الاقتصادية وإبراز الثقافة المميزة للإمارة وتعزيز القيمة العالمية التي تقدمها.

 كما يؤكد مجلس أبوظبي للسياحة والثقافة على الاستدامة من خلال مبادرات مثل حاسبة الكربون، التي تُمكّن الفنادق من مراقبة انبعاثات الكربون الخاصة بها، وإرشادات إمكانية الوصول التي تضمن تجارب شاملة لجميع الحضور.

مسترشداً باستراتيجية الإمارات العربية المتحدة “صافي انبعاثات الكربون 2050″، والتي يجسد مجلس أبوظبي للسياحة والثقافة عبرها الريادة في الممارسات المستدامة في مجال السياحة وإدارة الفعاليات، كما تساهم أدوات مثل بطاقة أبوظبي في الارتقاء بتجربة الزائر، حيث توفر القيمة والراحة في أكثر من 40 وجهة سياحية للوفود التي تمدد إقامتها.

جدير بالذكر أنه تم تصنيف أبوظبي كأكثر المدن أماناً في العالم من قبل Numbeo لثماني سنوات متتالية.

وتقع أبوظبي على بُعد ست ساعات بالطائرة من ثلثي سكان العالم، ويأخذ تصنيفها الأعلى من حيث الأمان من Numbeo في الاعتبار عدة عوامل تجعل العيش في مدينة ما جذاباً إلى جانب الأمان، مثل الاستقرار والرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.

كما تشمل البنية التحتية لأبوظبي فنادق عالمية المستوى، ومرافق مؤتمرات متطورة ومعالم شهيرة مثل قصر الوطن، وحلبة مرسى ياس، ومدن ترفيهية رائدة مثل عالم فيراري أبوظبي.

ولا تزال أبوظبي في طليعة الابتكار من خلال إرشادات سهولة الوصول وجهود الاستدامة والتكنولوجيا المتطورة لتعزيز تجربة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. 

وحصل أكثر من 90 فندقاً محلياً على شهادات الاستدامة، بينما تضمن مبادرات مثل بطاقة أبوظبي والخدمات المصممة خصيصاً لأسواق معينة تجربة سلسة ومجزية لجميع الوفود. 

كما أنها تصمم الخدمات لتلبية احتياجات معينة، مثل التعاون مع منصات مثل WeChat Pay و Alipay لتلبية احتياجات الوفود الصينية في قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، بحسب البيان الصحفي.

وقال سيد إن سي، مدير شركة “كيو إن إيه إنترناشيونال”: “إن المؤتمر السنوي الثالث عشر لمؤتمر MALT هو أكثر من مجرد حدث؛ فهو منصة يتم فيها تبادل الأفكار وإقامة الشراكات وتشكيل مستقبل قطاعي الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر”.

وأضاف: “بالعودة إلى أبوظبي، المدينة التي تجسد الضيافة والتميز العالمي، فإننا نركز على خلق بيئة تعزز التعاون الهادف والنجاح المشترك. وتتمثل مهمتنا في تمكين منظومة السفر من خلال تقديم رؤى وفرص قابلة للتنفيذ، بما يضمن مغادرة الجميع بإلهام وتجهيز لدفع عجلة التقدم في مجالاتهم الخاصة”.