“لينسكارت” تفتتح المتجر 2500 في أبوظبي
افتتحت “لينسكارت”، إحدى أبرز العلامات المتخصصة بالنظارات في آسيا، متجر التجزئة الجديد الخاص بها في ياس مول بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، في حفل حضره موقع “بزنس برس”، ليصل عدد متاجرها حول العالم إلى 2500.
وتهدف لينسكارت لتعزيز حضورها الإقليمي، ما يرفع عدد متاجر العلامة في منطقة الخليج العربي، وتحديداً في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، إلى 31 متجراً، وفقاً لبيان صحفي.
وفي لقاء مع “بزنس برس” على هامش الافتتاح، عبّر بيوش بانسال، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لعلامة لينسكارت، عن سعادته بافتتاح الفرع الجديد في ياس مول لماركته الشهيرة في عالم البصريات، مؤكداً أن “أسلوب العمل في لينسكارت يتمثل في تحقيق معادلة الجودة العالية والقيمة الفريدة والسعر المناسب والتصميم المعاصر، فضلاً عن تقديم منتجات جديدة كل مرة”.
وأضاف بانسال أن “المنتج فضلاً عن شروط التميز لديه، فهو يتفوق في تحقيق شروط الاستدامة البيئية؛ فنحن نبيع منتجات صديقة للبيئة ومصنوعة من مواد نظيفة وقابلة لإعادة التدوير بنسبة %100، كما أن منتجاتنا مصنوعة من قبلنا بشكل كامل، سواء العدسات والإطارات وغيرها من المواد الخاصة”.
ويؤكد بانسال أن “لينسكارت تهدف لتعزيز البيع عبر الأونلاين، وتسهيل وصول الزبون للوصول والخدمات، سواء في الشرق الأوسط أو في مجمل الدول التي نعمل فيها”.
وبدورها، قالت آينا جارج، المديرة التنفيذية لشركة لينسكارت الشرق الأوسط، لـ”بزنس برس”، إن “لينسكارت منتح بأفضل سعر وتصميم وتوزيع، ما يعني أننا نتحرك بسرعة في السوق ونقدم خدمة سريعة.. هذه هي مفرداتنا في عالم البزنس والأعمال والاقتصاد”.
وأضافت على هامش الافتتاح: “نتحرك في أسواق الهند والسعودية (11 فرعاً) والإمارات (16 فرعاً) بشكل كبير، ونقدم العضوية الذهبية لعملائنا، وعروضاً أخرى مثل (اشترِ واحدة وخذ الأخرى مجاناً)، التي تناسب كل دولة، دون أن نتجاهل خاصية الراحة التي تقدمها نظاراتنا من حيث سلامة الأنف وشكل الوجه والحفاظ على الصحة بشكل عام”.
وتؤكد جارج أن “الإمارات سوق واعدة، حيث تعيش في الدولة عشرات الجنسيات والقوميات، ولديها استقرار اقتصادي ونمو وأمان وفرص متعددة في البزنس، رغم التحديات الاقتصادية في العالم.. وقصة نجاح لينسكارت بدأت منذ سنوات وستستمر إلى ما لا نهاية”.
ويتميز المتجر الجديد في ياس مول، بأنه متجر العلامة الأول من نوعه في المنطقة، ويجمع بين التصميم الاستثنائي وسهولة التنقل، مع اعتماد تقنية الواقع المعزز التي تشتهر بها العلامة.
وتتيح هذه التكنولوجيا للعملاء إمكانية تجربة النظارات افتراضياً بتقنية ثلاثية الأبعاد التي تحدد شكل الوجه افتراضياً وتقدم اقتراحات حول الإطارات الأمثل للعملاء بناءً على شكل وحجم وعرض وجههم.
كما يوفر المتجر مجموعة واسعة من خيارات النظارات مع أكثر من 2,000 تصميم يشمل النظارات الشمسية والنظارات الطبية والعدسات التي تناسب جميع الأعمار.
ويحتضن المتجر غرفتين لفحص النظر مجاناً، ويمكن للعملاء تصفح أكثر من 5,800 تصميم إضافي عبر الإنترنت، ما يضمن لهم إيجاد النظارة التي تناسب أذواقهم.
ونجحت العلامة بالحصول على استثمار ثانوي بقيمة 1 مليار دولار أمريكي خلال الأشهر الـ 12 الماضية من جهاز أبوظبي للاستثمار وAlpha Wave وTemasek وFidelity للإدارة والأبحاث، ما ساهم بترسيخ مكانتها كلاعب رئيسي في القطاع.
وتبلغ قيمة الشركة 5 مليارات دولار أمريكي، وتسعى لتوسيع حضورها في الهند وتسريع نموها الدولي في آسيا، بما يشمل منطقتي جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.
كما يسلط هذا الاستثمار الضوء على ثقة المستثمرين بمسار النمو الذي تحققه العلامة مدعوماً بالأداء الاقتصادي القوي وعمليات الاستحواذ الاستراتيجية، التي شملت Tango Eye وLe Petit Lunetier، ما يضعها في المكان الأمثل لمواصلة نجاحها في سوق النظارات العالمية.
وحرصاً على مواكبة متطلبات المستهلكين المتغيرة، تطرح العلامة ثلاث تشكيلات جديدة شهرياً، ما يمنح العملاء مزيداً من الخيارات التي تلبي أذواقهم. كما شهدت تشكيلتا كوست لاين وخيال الرؤى اللتين أطلقتهما مؤخراً إقبالاً كبيراً من العملاء وسرعان ما نفدَت من الأسواق.
وتمتلك العلامة أكبر مصنع نظارات مؤتمت في العالم لابتكار نظارات عالية الجودة، وتعمل على تحسين إمكانات التوريد الخاصة بها في دولة الإمارات من خلال افتتاح مصنع محلي بدبي في مايو، مما سيسمح بتوصل النظارات في اليوم التالي من الطلب إلى جميع أسواق الإمارات والأسواق الأخرى وبالتالي تحسين خدمة العملاء.