ارتفاع إشغال فنادق ألمانيا من زوار الخليج
أعلن المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB)، اليوم الاثنين، أن المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي أمضوا 1,297,256 ليلة فندقية في ألمانيا خلال عام 2023، بزيادة قدرها 15% مقارنة بإقامة 1,128,341 ليلة فندقية تم تسجيلها في عام 2022.
جاء هذا الإعلان أثناء مخاطبة محترفي ومتخصصي السفر في الشرق الأوسط خلال مؤتمر صحفي تم انعقاده خلال اليوم الافتتاحي لمعرض سوق السفر العربي 2024، حيث حضره موقع “بزنس برس”.
وبهذه المناسبة قالت يامينا صوفو، مديرة المبيعات والتسويق لدى المكتب الوطني الألماني للسياحة في دول مجلس التعاون الخليجي: “شهدنا خلال عام 2023 زيادة كبيرة في نسبة الإشغال الفندقي وصلت إلى 168,915 ليلة فندقية مقارنة بالعام السابق”.
وأضافت صوفو قائلة: “تؤكد الزيادة في عدد الليالي الفندقية في عام 2023 على جاذبية ألمانيا الدائمة بين المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، ما يعد شهادة على الجهود المستمرة التي يبذلها المجلس الوطني الألماني للسياحة في حملاتها التسويقية المستمرة عبر قنوات (الأعمال إلى الأعمال) B2B و (الأعمال إلى العملاء) B2C”.
وتابعت: “يسعدنا أن نشهد وجهتنا تحافظ على مكانتها كخيار أفضل للمسافرين من هذه المنطقة، حيث تلعب الثقافة الألمانية الغنية والعادات الريفية والجمال الطبيعي وجهود الاستدامة وسهولة الوصول والشمولية أدوارًا مهمة في تزايد شعبيتها، بالإضافة إلى كرم الضيافة الألمانية ومأكولاتنا التقليدية وفرص البيع بالتجزئة الحصرية التي من شأنها أن تعزز تجربة الزائر”.
وأردفت صوفو : “تعد المشاركة في سوق السفر العربي جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيتنا التسويقية كونه أكبر حدث لقطاع السفر والسياحة في المنطقة، ونحن واثقون من حدوث زيادة كبيرة في عدد الليالي الفندقية، والتي ستتجاوز رقمنا القياسي المسجل قبل تفشي الجائحة البالغ 1,604,753 ليلة فندقية”.
واختتمت صوفو حديثها قائلة: “تتمثل استراتيجية المجلس الوطني الألماني للسياحة في الترويج للمدن العشر المستضيفة لفعاليات بطولة اليورو 2024 لكرة القدم (برلين وكولونيا ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجيلسنكيرشن وهامبورغ ولايبزيغ وميونيخ وشتوتغارت) والمناطق المحيطة بها لتشجيع السياح على البقاء لفترة أطول واستكشاف مناطق أخرى في جميع أنحاء ألمانيا”.