وكالة YKONE تستحوذ على BARCODE

أعلنت YKONE، وكالة التسويق العالمية الرائدة في مجال التأثير، عن استحواذها على 70% من أسهم وكالة Barcode الهندية لتسويق المحتوى والتأثير، وفقاً لبيان صحفي وصل موقع “بزنس برس”.

وتأتي هذه الخطوة الإستراتيجية والجمع ما بين نقاط القوة لكلتا الشركتين، لتؤكد على طموح وكالة YKONE لتوسيع تواجدها الدولي وتعزيز مكانتها كشركة رائدة في مجال التسويق المؤثر، بمبيعات تقارب الـ 100 مليون دولار.

وكالة YKONE تواصل نموها الدولي

تأسست وكالة YKONE عام 2008، وانطلقت لأول مرة من مقرها الرئيسي في باريس، ولديها الآن تواجد في 18 من أهم مدن العالم، من هونج كونج إلى ميلانو مع حضور كبير في منطقة الشرق الأوسط.

وبعد افتتاح مكاتبها في دبي وأبو ظبي والرياض، تواصل Ykone توسعها الدولي من خلال الاستحواذ على وكالة Barcode.

وعلى مدار العقد الماضي، رسخت الوكالة مكانتها كشركة رائدة عالميًا في مجال التسويق المؤثر، وأصبحت رائدة في هذا القطاع، حيث تقود حملات طموحة للعلامات التجارية في مجالات الرفاهية، الجمال، الأزياء، السفر، ومؤخرًا في سوق السلع الاستهلاكية.

وتعد كل من هوغو بوس، شوبار، برادا، إستي لودر،فيراغامو و نسبريسو، من بين أكثر من 100 علامة تجارية شهيرة تثق في وكالة YKONE للتواصل مع جمهورها من خلال القصص والمحتوى المؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقدم YKONE حلولاً شاملة للتسويق المؤثر ووسائل التواصل الاجتماعي لتوفير تجربة سلسة لعملائها.

الاستحواذ على وكالة Barcode

تمثل عملية الاستحواذ على وكالة Barcode خطوة استراتيجية تعكس طموح شركة YKONE الدولي والفرص الواعدة في السوق الهندي النشط في مجال المؤثرين.

ومن المتوقع أن يكون سوق المنتجات الفاخرة في الهند أحد أسرع الأسواق نموًا في العالم، حيث يشير تقرير لشركة Bain & Co إلى أنه بحلول عام 2030، يمكن أن يحقق سوق المنتجات الفاخرة في الهند 200 مليار دولار.

ومع وجود جمهور ضخم على وسائل التواصل الاجتماعي في الهند يزيد على 500 مليون شخص، تخلق عملية الاستحواذ منصة للعلامات التجارية والمبدعين ليكونوا جزءًا من الرحلة العالمية الكبيرة التالية.

ويمثل فرع إدارة المواهب في Barcode، المعروف باسم “CLICK MEDIA”، أكثر من 20 شخصية مؤثرة وممثلًا هنديًا مشهورًا مثل Rohit Zinjurke (27 مليون متابع) و Kashika Kapoor (17,6 مليون متابع)، مما يضيف قيمة كبيرة إلى محفظة YKONE ويعزز قدرتها على ربط العلامات التجارية مع الشخصيات المؤثرة البارزة في السوق الهندية.

إن قرار وكالة YKONE بالحفاظ على استقلاليتها وشق طريقها الخاص في مجال التسويق المؤثر وصناعة الوسائط الاجتماعية يميزها عن وكالات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي غالبًا ما يتم استيعابها من قبل مجموعات إعلانية أكبر. ومن خلال ذلك، تستطيع YKONE الحفاظ على مرونتها والتركيز على الابتكار وتأسيس نفسها كشركة رائدة عالميًا في هذا المجال.

كما يعزز الاستحواذ على Barcode مكانة YKONE بشكل أكبر، حيث يبلغ حجم مبيعاتها 100 مليون دولار وقوة عاملة أكثر من 300 موظف. يؤدي هذا التوحيد للموارد والخبرات إلى تمكين YKONE من النمو المستمر والنجاح في مجال التسويق المؤثر ووسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

وصرح أوليفييه بيلون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة YKONE قائلا: “يعد الاستحواذ على وكالة Barcode علامة فارقة في رحلة YKONE وتوسعها الدولي. لقد كان لدى YKONE بالفعل وجود في الهند من خلال مكتب في بنغالور منذ عام 2017، ومع إضافة عمليات Barcode في الهند، يتوسع نطاق YKONE في البلاد ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ بشكل أكبر.”

ومن جانبه، صرح راهول خانا، الرئيس التنفيذي لشركة Barcode قائلا: “نحن ممتنون لعملائنا وشركائنا في الهند على دعمهم المتواصل لـ Barcode. مع YKONE، سنتمكن من تقديم خدمات عالمية المستوى لعملائنا، مع الحفاظ على سردنا الهندي الفريد عالميًا. إننا فخورون جدًا بانضمامنا لعائلة YKONE، ونتطلع إلى العمل مع أوليفييه وفريقه الموهوب لتحقيق التفوق العالمي في مجال التسويق المؤثر.

يذكر أنه من خلال هذه الخطوة، يمكن لكل من YKONE وBarcode الاستفادة من نقاط القوة والموارد والخبرات الخاصة بكل منهما لاغتنام فرص عمل جديدة والتكيف مع التطورات الحاصلة في مشهد التسويق الدولي المؤثر.

شارك المقال: