فرنسا في “جلفود 2024”.. جودة واستدامة وابتكار
مع انعقاد الدورة المقبلة من معرض الخليج للأغذية – جلفود، من 19 إلى 23 فبراير 2024 بدبي، ستنظم بيزنس فرانس؛ الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً، المشاركة الفرنسية في المعرض، التي ستضم 96 شركة فرنسية لعرض أحدث العلامات التجارية الفرنسية في مجال الأغذية والمشروبات.
وتتوزع هذه المشاركة على أربعة أجنحة متخصصة، وهي المشروبات في زعبيل 2، ومنتجات الألبان في القاعة 1، واللحوم في القاعة 3، والأغذية العالمية في قاعة الشيخ سعيد 2، حيث ستقدم وكالة بيزنس فرانس في المنصة S2-B70 سوقها المخصصة “ماركت بلايس بيزنس فرانس”.
ووفقاً لبيان صحفي وصل موقع “بزنس برس” نسخة منه، يعد قطاع المأكولات والمشروبات الفرنسي بمثابة شهادة على التراث الغذائي الغني للبلاد وسعيها الدؤوب لتحقيق التميز في مجال فن الطهي، وبما تشتهر به عالميًا من مجموعة متنوعة من المنتجات عالية الجودة، بما في ذلك الأجبان، الحلويات، اللحوم والمشروبات، حجزت فرنسا مكانة لنفسها كمنارة للفنون الغذائية والابتكار.
ولا يعد هذا القطاع محوريا للاقتصاد الوطني فحسب، إذ يساهم بشكل كبير في صادرات فرنسا، ولكنه يجسد أيضا جوهر الثقافة الفرنسية، مؤكدا على أهمية الذوق والحرفية والتقاليد.
وتماشياً مع رؤية دبي 2050 لتحقيق الاكتفاء الذاتي الغذائي، تبدي فرنسا التزامها بتحالف استراتيجي يهدف إلى إثراء قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات من خلال نهج ثلاثي المحاور: الجودة ،الاستدامة والابتكار.
وتماشياً مع القيم الثقافية والقوانين الغذائية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ستقدم فرنسا مجموعة مختارة من المنتجات الحلال المعتمدة والمأكولات الفرنسية والشرق أوسطية المدمجة. علاوة على ذلك، تلتزم فرنسا بالزراعة العضوية
وإدراكًا منها لتركيز دولة الإمارات المتزايد على الصحة والعافية، من المقرر أن تعرض فرنسا مجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي هذا الطلب خلال معرض جلفود 2024 المقبل.
وقال أكسيل بارو، المفوض التجاري والاستثماري الفرنسي: “تجسد مشاركتنا في معرض جلفود 2024 الروابط القوية بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة، وتتجاوز مجرد التجارة لتمثل رؤيتنا المشتركة للجودة والاستدامة والابتكار في قطاع الأغذية. ويدل هذا الحدث على التزامنا المستمر بإثراء علاقاتنا التجارية وتعزيز تعاوننا المستقبلي”.