إسبانيا.. زيادة كبيرة في عدد السياح من الخليج
شهدت إسبانيا زيادة غير مسبوقة في عدد السياح من دول مجلس التعاون الخليجي إليها عام 2023، وفقاً لأرقام المكتب السياحي الإسباني الخاص بمنطقة الخليج العربي.
وارتفع نمو السياحة في إسبانيا بنسبة 33% مقارنة بعام 2022، ونسبة 56% مقارنة بعام 2019، بحسب الهيئة الوطنية للإحصاء الإسبانية.
ووفقاً لبيان صحفي للمكتب السياحي الإسباني، وصل “بزنس برس” نسخة منه، تصدرت السعودية هذا النمو، مع زيادة بأكثر من 100% في الفترة من 2019 إلى 2023، وكذلك زيادة 92% من 2022 إلى 2023، حيث ارتفع إجمالي عدد السياح السعوديين إلى 182 ألفاً، تتبعها الإمارات وقطر والكويت.
وبلغ إجمالي عدد المقيمين في دول الخليج الذين زاروا إسبانيا عام 2023، 434 ألفاً، بمتوسط إقامة 8-6 أيام، مع ارتفاع ملحوظ في الإنفاق، لما تتميز به إسبانيا من طقس متنوع، وجو مناسب للعائلات، وغنى ثقافي وتراثي، وغيرها.
وفي عام 2024، تتطلع إسبانيا إلى تعزيز مكانتها كوجهة أولى للمسافرين في الشرق الأوسط، من خلال الحملات التسويقية والتحالفات الاستراتيجية والفعاليات المتعددة.
وتماشياً مع ذلك، اختتمت هيئة السياحة الإسبانية مؤخراً حملة ترويجية ناجحة في السعودية والكويت والإمارات، حيث سهّل هذا الحدث فرص التواصل والتعاون بين أطراف العملية السياحية.
وتعليقاً على نجاح الحملة الترويجية، قال دانييل روسادو بايون، المستشار السياحي في السفارة الإسبانية بأبوظبي: “نحن سعداء بسبب الأثر الإيجابي والمشاركة الطيبة التي تلقيناها خلال حملتنا الترويجية في السعودية والكويت والإمارات؛ هذه المناطق تمتلك إمكانات هائلة للسياحة الإسبانية، وتعاوننا مع شركاء تجارة السفر عزز التزامنا بتوفير تجارب لا تُنسى للسياح”.
وأضاف دانييل روسادو بايون أن “الحملة الترويجية تتوافق مع الاستراتيجية الأوسع للسياحة الإسبانية، من أجل تعزيز المستوى الدولي للشراكات السياحية، وتوسيع نطاق انتشارها، وتعزيز الرؤية العالمية لإسبانيا كوجهة سفر أولى”.
جدير ذكره أن “السياحة الإسبانية” نظمت في 10 فبراير الجاري أول بطولة للبولو، التي جمعت بين محترفي تجارة السفر وعشاق لعبة البولو، ضمن أجواء مريحة، بهدف المساهمة في الترويج لإسبانيا كوجهة متنوعة ورياضية وجذابة.