ندوة عالمية عن إنترنت الأشياء

ستتناول الورشة موضوع 5G-mMTC (الاتصالات من نوع الجهاز الشامل).

في إطار انعقاد الندوة العالمية للبنية التحتية للمعلومات والشبكات GIIS 2024، تعتزم شركة ميديان سيستيم، الفرنسية الرائدة في مجال التكنولوجيا، تنظيم ورشة عمل حول تقنية شبكة الجيل الخامس 5G مجال إنترنت الأشياء، وذلك في الجامعة الكندية بدبي، 21 فبراير 2024.

ستتناول الورشة موضوع 5G-mMTC (الاتصالات من نوع الجهاز الشامل)، حيث ستُقدم دراسة حالة نادرة تم إجراؤها بواسطة مهندسين، والتي نادراً ما يتم عرضها في المؤتمرات الدولية، وكذلك تسليط الضوء على مزايا 5G-mMTC في مواجهة التحديات الحالية في مجالات المدن الذكية والصناعة 4.0.

وستُتاح للمشاركين في ورشة العمل فرصة للتجمع والتواصل مع ممثلين عن الشركات الفرنسية الرائدة التي قامت بتأسيس أنشطتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لبيان صحفي وصل موقع “بزنس برس”.

ومن المتوقع أن يشارك في الورشة متخصصون من الشركات العالمية المتميزة في مجالات متنوعة، بما في ذلك النقل والسيارات والرعاية الصحية والدفاع والاتصالات والخدمات الرقمية وإدارة الطاقة والصناعات النووية.

وقالت فيفيان راينال، مديرة المشاريع في “ميديان سيستيم”: “يسعدنا بشكل كبير تنظيم ورشة العمل هذه كجزء من فعاليات ندوة GIIS 2024، مباشرةً من دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعمل كمختبر حي لتجربة أحدث التقنيات. على سبيل المثال، في حين احتلت الإمارات المرتبة الأولى بين الدول العربية والرابعة عالمياً في إطلاق ونشر شبكات الجيل الخامس العامة/الخاصة، تم تصميم منصتنا لتلبية متطلبات المشهد السريع التطور في مجال إنترنت الأشياء في المنطقة. نحن واثقون بأنها ستقدم رؤى قيمة حول التطبيقات المحتملة لهذه التكنولوجيا المبتكرة”.

ومن جانبه، أكد نجيب آيت سعدي، رئيس فريق شبكات الجيل المقبل، لدى “يو في أس كيو” على أهمية منصة 5G-mMTC : “هي أول بيئة تقنية في فرنسا تضم جميع اللاعبين الرئيسيين الذين يغطون سلسلة القيمة الشاملة: إنترنت الأشياء، وأجهزة الاستشعار، ورقائق الاتصالات، والشبكات الخلوية (5G)، والمحاكاة الافتراضية المدمجة، وتطبيقات الأعمال السحابية، والأمن السيبراني، وأنظمة الأنظمة، والتكامل ومختبرات الأبحاث للابتكار والبحث والتطوير”.

شارك المقال: