
“بزنس” التجميل في السعودية.. قطاع واعد
اختُتمت، اليوم، فعاليات الدورة الخامسة من معرض “بيوتي وورلد السعودية”، بعدما استقبل المعرض عارضين دوليين من 37 دولة، في أقوى إشارة حتى الآن على أن المملكة العربية السعودية أصبحت وجهة محورية للتجارة العالمية في مجال الجمال، وفقاً لبيان صحفي وصل موقع “بزنس برس”.
وشهد المعرض حضور علامات تجارية وموزعين دوليين أطلقوا منتجات جديدة من فلوراكتيف (البرازيل)، وسوزيو (فرنسا)، وماركزيني جروب بيوتي (إيطاليا)، إلى الحرميْن للعطور (الإمارات)، واستكشفوا فرص الشراكة في قطاع التجزئة، وبدأوا التخطيط للدخول إلى السوق السعودي، بحسب البيان.
وشهدت أجنحة الدول المشاركة من فرنسا وكوريا وتركيا والبرازيل والصين وجنوب أفريقيا، إقبالاً كثيفاً على مدار الأيام الثلاثة للمعرض، حيث اختبرت العلامات التجارية الجديدة في السوق مدى اهتمام الزوار المحليين، بينما عادت العلامات الإقليمية المفضلة لتوسيع حضورها.
وقالت بريسيلا باباستيفانو من قسم التصدير في شركة Nuance Brazil: “هذه زيارتنا الأولى إلى المملكة العربية السعودية، ونحن نستمتع بكل لحظة في معرض بيوتي وورلد”.
وأضافت: “اخترنا السوق السعودية لاستكشاف فرص جديدة، بعد مشاركتنا في معارض سابقة في بولونيا، ميامي، دبي، الهند، وقريباً في تركيا”.

وتابعت باباستيفانو: “نحن متحمسون للغاية لطرح أحدث ابتكاراتنا هنا، علاج بروتين برازيلي ثوري للشعر، لم يتم إطلاقه حتى في البرازيل بعد. تقدم علامتنا التجارية مجموعة شاملة من المنتجات، بأحجام الصالونات الاحترافية، مما يمكّن العملاء من الحصول على نتائج بجودة الصالون في منازلهم”.
وبحسب تقرير بيوتي ماتر ميدل إيست لعام 2024، بلغت قيمة قطاع الجمال في المملكة العربية السعودية 3.82 مليار دولار أمريكي في عام 2021، ومن المتوقع أن تتجاوز 5 مليارات دولار أمريكي، بفضل ارتفاع القدرة الشرائية للمستهلكين، وتوجه السوق نحو المنتجات الفاخرة، إلى جانب تزايد الطلب على مفاهيم العافية والابتكار في قطاع التجزئة.
وقال سيد علي أكبر، مدير المعرض في شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست، إنه “لم تعد المملكة العربية السعودية مجرد وجهة لمنتجات التجميل المستوردة، بل أصبحت المكان الذي يُعاد فيه تشكيل مستقبل هذا المجال”.
وأضاف: “من الابتكار في التجزئة والعناية بالصحة إلى إطلاق المنتجات العالمية، تعكس النقاشات التي شهدناها هذا الأسبوع سوقاً له تأثير مباشر في رسم ملامح قطاع الجمال على مستوى العالم”.
وقال معاذ الكيلاني، مدير المبيعات في شركة صدر الخليج: “إنها مشاركتنا الأولى في معرض بيوتي وورلد، والتجربة كانت ممتازة.. لقد كنت جزءاً من قطاع الجمال في السعودية لأكثر من 20 عاماً، وعمِلت في مختلف أنحاء الشرق الأوسط. ومع شركة صدر الخليج، نحن فخورون بإطلاق العلامة رسمياً وبدء توسعنا في مختلف أنحاء المنطقة، بما في ذلك الأسواق خارج دول مجلس التعاون الخليجي”.
وقال بلال البرماوي، الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة العربية الأولى للمعارض المعارض والمؤتمرات، إن “معرض بيوتي وورلد السعودية 2025 فاق كل التوقعات، سواء من حيث عدد العارضين والزوار أو من حيث جودة الأعمال التي أُنجزت خلاله، والمعرض أصبح نقطة التقاء حقيقية لروّاد قطاع الجمال في العالم، وواحداً من أبرز التجمعات العالمية على أجندة تجارة الجمال”.