
كم بلغت مبيعات “بي إم دبليو” الشرق الأوسط في 2024؟
أعلنت مجموعة BMW الشرق الأوسط عن تحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، حيث سجلت مبيعاتها لعام 2024 أرقاماً قياسية جديدة عبر علامات BMW وMINI وBMW Motorrad.
شهدت مبيعات سيارات BMW نمواً ملحوظاً بنسبة %15.4، بينما ارتفعت مبيعات MINI بنسبة% 16، إلى جانب نمو بنسبة %4.6 في مبيعات دراجات BMW Motorrad مقارنة بالعام السابق، وفقاً لبيان صحفي وصل موقع “بزنس برس”.

وبهذا، تعدّ منطقة الشرق الأوسط حالياً ثالث أعلى سوق نمواً على مستوى العالم بالنسبة إلى علامة BMW، حيث يعكس الإنجاز الذي حققته الطلب الثابت على مركبات المجموعة المبتكرة، وكذلك الاهتمام المتزايد بالسيارات الكهربائية (%2.7+ مقارنة بعام 2023)، بحسب البيان.
وفي هذا الإطار، سجلت مبيعات سيارة BMW الفئة السابعة الرائدة ضمن فئة المركبات الفاخرة نمواً ملحوظاً زادت نسبته عن الـ%12.8.
وقال كريم كريستيان حريريان، المدير الإداري لمجموعة BMW الشرق الأوسط: “يعكس هذا الإنجاز القياسي الذي حققناه عام 2024 مدى شغف عملائنا في منطقة الشرق الأوسط بالابتكار والفخامة والأداء المتميز. ومع تحقيقنا لهذا النمو القوي مقارنة بالعام الماضي، لم نبلغ آفاقاً جديدة فحسب، بل رسّخنا الروابط التي تجمعنا بعملائنا في المنطقة”.

وأضاف حريريان: “يمثّل هذا النجاح دافعاً إضافياً لنا كفريق لمواصلة تقديم تجارب متميزة وتوسيع مجموعة مركباتنا الخالية من الانبعاثات. وأغتنم هذه الفرصة لأعبر عن شكري العميق لوكلائنا على التزامهم الدائم بالتميز ومساهمتهم الكبيرة في تحقيق هذا النجاح”.
وأعلنت مجموعة BMW الشرق الأوسط عن تحقيق نتائج إيجابية في خدمات ما بعد البيع عام 2024 مقارنة بالعام السابق، مع نموّ لافت بلغ %11. وأظهر العملاء ولاءً ثابتاً لشبكة مراكز خدمة BMW المعتمدة، حيث زادت نسبة الاحتفاظ بالعملاء من مالكي السيارات التي تتراوح أعمارها بين 7 و10 سنوات عن الـ12%.